مؤشِّرات قياس درجة رضا الطلاب عن منظومة التعليم العالي في مصر
  التوزيع النسبي للطلاب حسب حاجتهم إلى تعليم متميز، أو مجرد الحصول على شهادة
  التوزيع النسبي للطلاب حسب حاجتهم للدروس الخصوصية
  مؤشِّر تقييم الطلاب للمقررات والأنشطة التعليمية بالكليات/ المعاهد العليا
  مؤشِّر قياس درجة رضا الطلاب عن أداء أعضاء هيئة التدريس بالكليات/ المعاهد العليا
  مؤشِّر قياس درجة رضا الطلاب عن مستوى الخدمات بالكليات/ المعاهد العليا
  مؤشِّر قياس درجة رضا الطلاب عن مستوى الدراسة بالجامعة بشكل عام في الكليات/ المعاهد العليا
  مؤشِّر قياس درجة رضا الطلاب عن نظام الإدارة بالكليات/ المعاهد العليا
  مؤشِّر قياس درجة رضا طلاب الجامعات الحكومية عن إلغاء مجانية التعليم العالي
  نسبة طلاب الجامعات الحكومية الذين يشعرون بمجانية التعليم إلى إجمالي طلاب الجامعات الحكومية
 
 
الصفحة الرئيسية » المؤشرات » مؤشِّرات قياس درجة رضا الطلاب عن منظومة التعليم العالي في مصر » التوزيع النسبي للطلاب التي تحتاج دروس خصوصية وفقا لأسباب احتياجهم لها
التوزيع النسبي للطلاب التي تحتاج دروس خصوصية وفقا لأسباب احتياجهم لها
التوزيع النسبي للطلاب التي تحتاج دروس خصوصية وفقا لأسباب احتياجهم لها
  تحميل ملف الإكسل 
  
أسباب احتياج الطلاب لدروس خصوصية(%)
تكدس قاعات المحاضرات أو السكاشن54.1
سوء تنظيم مواعيد المحاضرات أو السكاشن35.7
عدم كفاءة الأساتذة ومساعديهم35.2
عدم توضيح المادة العلمية بشكل مناسب6.6
زيادة وعمق الفهم2.4
أخرى7.4
المصدر: نتائج المسح الميداني لقياس آراء طلاب الجامعات والمعاهد العليا حول قضايا التعليم العالي في مصر، 2009.
تعريف المؤشر ومنهجية الحساب:
يهدف التوزيع النسبي للطلاب التي تحتاج دروس خصوصية وفقا لأسباب احتياجهم لها إلى دراسة أسباب احتياج طلاب التعليم العالي للدروس الخصوصية من وجهة نظرهم. تُُعرف نسبة الطلاب الذين أشاروا إلى سبب معين لاحتياجهم دروس خصوصية على أنها إجمالي أعداد الطلاب الذين أشاروا إلى هذا السبب منسوبًا إلى إجمالي الطلاب في الكليات/ المعاهد العليا الذين يحتاجون لدروس خصوصية بالعيِّنة. ويعتمد هذا الجدول في حسابه على السؤال الآتي:
1. ليه بتحتاج للدروس الخصوصية؟
 
مؤشرات تفصيلية
التوزيع النسبي للطلاب التي تحتاج دروس خصوصية وفقا لأسباب احتياجهم لها وفقا للقطاعات التعليمية
  تحميل ملف الإكسل 
 
القطاععدم كفاءة الأساتذة ومساعديهم تكدس قاعات المحاضرات أو السكاشن سوء تنظيم مواعيد المحاضرات أو السكاشن
العلوم الهندسية45.55447.2
العلوم الطبية38.761.331.3
العلوم التربوية25.85033.3
العلوم الثقافية والأدبية32.357.127.4
العلوم الزراعية والبيطرية33.739.833.7
العلوم الاجتماعية25.755.625.7
المصدر: نتائج المسح الميداني لقياس آراء طلاب الجامعات والمعاهد العليا حول قضايا التعليم العالي في مصر، 2009.
 
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | اتصل بنا | RSS
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2011 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري - جميع الحقوق محفوظة